9 نوفمبر 2018

تفسير قص وتقليم الأظافر في منام العزباء

تقييمك للموضوع؟




العناية بالأظافر في المنام من قبل الفتاة العزباء تعد من الرؤى الحسنة أو المطمئنة على أية حال، فإن رأت العزباء كأنها تقلم أو تقص أظافرها فذلك يدل على نقاء سريرتها وصفاء قلبها لأن النظافة في الرؤى تعبر عن طهارة القلب وربما دلت كذلك على ورع الرائية أو قوة عقيدتها وإيمانها. 

الأظافر الطويلة في منام العزباء محمودة رؤيتها شريطة أن تكون نظيفة وتقليمها في الحلم ظفر وكسب إذا كان القصد منه العناية والنظافة أو التجميل. 

لا يحمد في التأويل أن ترغم الفتاة أو تدفع كرها إلى تقليم أظافرها سواء من قبل شخص غريب أو قريب لأن مثل هذه الأحلام قد تعبر عن ضغوطات اجتماعية، الهدف منها إكراه الفتاة على قبول أمر ليست تحبذه، خاصة إذا كانت تلك الأظافر نظيفة وجميلة. 

فإن كانت أظافرها في المنام متسخة فالرؤيا حينئذ تعبر عن ضرورة التراجع عن أمور أو مسائل قد لا تحمد عواقبها لأن الأدران والأوساخ في الحلم ترمز إلى الأخطاء الناجمة عن إتباع الأهواء والرغبات. 
لا يحمد في التأويل أن ترى العزباء في منامها كأن شخصا غريبا يقلم أظافرها بواسطة المقص ، عدى أن تكون تلك الأظافر متسخة فإن كانت الأظافر في المنام سليمة أو طويلة و جميلة فإن تقليمها من قبل شخص غير معروف يعد علامة ضعف أو وهن أو انصياع و إذعان و يكره كذلك أن ترى العزباء في منامها كأن شخصا ميتا يقطع أو يقص أو ينتزع أظافرها لأن الحلم قد يدل على حدث سيئ يجب تجنبه ، فالأموات في عقلنا الباطن قد يلعبون دور المنبه الذي يوقظ لدينا غريزة الخوف و التي بدورها تحفز جهازنا النفسي لوقايتنا من الأخطار و تجنبنا السوء في المستقبل . 

أما إذا كان الشخص الذي رأت العزباء كأنه يقلم أظافرها معروفا فالحلم عندئذ يعد رسالة إيجابية ويدل على العناية أو الرعاية التي قد تلاقيهما الفتاة من قبل الشخص الذي رأت كأنه يقص أظافرها ومثل هؤلاء: الأب، الأم، الأخ، الصديقة، الحبيب ... 

لا يحمد في التأويل أن ترى الفتاة العزباء كأن عدوتها تقص أو تقلم أظافرها لأن الحلم في هذه الحالة قد يعبر عن هزيمة أو فشل أو انصياع تجاه العدو أو الغريم أو المنافس فإن رأت عكس ذلك، بمعنى أنها هي التي تقلم أظافر عدوتها فالحلم عندئذ قد يعبر عن ظفر أو نصر أو نجاح. 

يحمد في التأويل أن ترى الفتاة شخصا له أظافر طويلة فإن كان معروفا لديها فهو شخص " مظفر" أو مكين قد يكون لها عونا أو سندا في المستقبل ويحمد كذلك أن ترى العزباء كأنها تقلم أظافر شخص تحبه لأن الحلم قد يعبر في هذه الحالة عن ظفرها بحب ذلك الشخص نفسه أو اهتمامه بها، وذلك استنادا إلى التأويل اللفظي لكلمة ظفر في اللغة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.