19 نوفمبر 2018

كيفية تتبع هاتف مسروق

تقييمك للموضوع؟


اذا تم سرقة الهاتف الخاص بك ، فكل ما عليك فعله هو إبلاغ الجهات الأمنية المختصة، حيث أنهم سيقومون بالتواصل مع شركات الاتصال وسيحصلون منك على الرقم التسلسلي للهاتف، ثم سيقومون بوضعه في قائمة التعقبوذلك لتحديد مكانه التقريبي، أو في القائمة السوداء للشركة، وهذا بدوره سيجعل الجهاز يتوقف عن العمل وسيتم حجبه عن الشبكات ومنعه من خدمات الاتصال بما في ذلك إجراء المكالمات والرسائل النصية والإنترنت 

ويمكنك استعمال بعض التطبيقات لمعرفة مكان الهاتف بنفسك واجراء بعض الامور مثل: اصدار رنين متواصل للهاتف ، قفله او محو بياناته ، تحديده مكانه على الخريطة .

IMEI Tracker All Mobile Location


ماهو الـ IMEI وكيف يمكنك تتبع هاتفك المسروق


يمكنك هذا التطبيق من تحديد موقع الهاتف المسروق من خلال الـ IMEI الخاص بهاتفك ومن مميزاته اصدار رنين عالي حتى في حال كان الهاتف صامتا ، امكانية حذف بيانات الهاتف وقفله ،  ايضا امكانية تحديد مكان الهاتف على الخريطة ولكن ليس بالدقة الكاملة مقارنة  بالتطبيقات التالية .


Wheres My Droid

ماهو الـ IMEI وكيف يمكنك تتبع هاتفك المسروق


تطبيق مجاني لنظام الاندرويد يعمل على تحديد مكان هاتفك 
المفقود عن طريق الـ GPS من خلال خرائط جوجل بدقة عالية

- مميزات التطبيق

❶ امكانية البحث عن الهاتف بجعله يهتز بصفة مستمرة مع اصدار رنين متواصل
❷ قفل الهاتف عن بعد بكلمة مرور لمنع اي شخص من استخدامه.
❸ منع حذف التطبيقات.
❹ اخفاء ايقونة التطبيق ليصعب الوصول الى التطبيق واعداداته.
❺ التقاط صورة للسارق من كاميرا الجهاز .
❻ مسح بيانات الهاتف عن بعد.
❼ تحديد مكان الهاتف من خلال الـGPS بدقة عالية

 SeekDroid

ماهو الـ IMEI وكيف يمكنك تتبع هاتفك المسروق


تسطيع من خلال هذا التطبيق  التعامل مع الذاكرة الخارجية  وتفعيل الإنذار وتفعيل GPS لتحديد المكان بدقة عالية بالإضافة إلى أنه يمكنك من إسترجاع المعلومات التي يمكن أن تكون قد فقدتها بعد سرقة الهاتف اذ يعمل حتى لو لم يكن  يحتوي على بطاقة SIM.

ومن مميزاته : يتيح لك تعقب مكان هاتفك الذكي من خلال خرائط جوجل وامكانية القيام بعدة عمليات كـ مسح بطاقة الذاكرة الخارجية أو الحصول علىرقم IMEI الخاص بالهاتف و كذلك معرفة حالة البطارية و نسبة شحنها.

اضافة الى المييزات التي في الغالب تكون موجودة في اغلب تطبيقات تعقب الهاتف المسروق كـ ميزة اطلاق رنة في الهاتف حتى لو كان صامتا او في وضع الاهتزاز، اضافة الى امكانية ارسال رسالة الى حامل الهاتف عبر التطبيق، قد تساعدك على ارسال معلوماتك للشخص الذي قد يعثر عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.