9 نوفمبر 2018

تفسير القرط أو الحلق في المنام

تقييمك للموضوع؟



القرط أو الحلق في الأذن : القرط للرجال يدل على سماع الأخبار و هو متصل بكل ما له علاقة بعذب الغناء و الموسيقى أو عذب القول مثل القرآن أو دونه من الكلام مثل الشعر و الزجل و غيرهم . و الحلق أو القرط من الذهب يدل على ولادة الذكور ، و إذا كان القرط أو الحلق من فضة فهو يدل على ولادة أنثى .

ومن رأى في منامه امرأة في أذنيها قرط أو حلق أو شنف ، فإن تجارته تكون رابحة و صناعته تكون رائجة و علمه يطلب و خبرته تصبح ذات صيت عال أو شهرة و نجاحه يتجاوز الحدود. و ترمز الأذن التي يوضع عليها أو فيها الحلق إلى النساء . فإن رأى في أذنيه قرطين أو حلقين مرصعين باللؤلؤ ، فإنه يصيب من الدنيا زينتها و جمالها لأن اللؤلؤ و المرجان في تفسير الأحلام يدلان على كل جميل ، و يضيف ابن سيرين بأن الذي يضع قرطا في أذنيه يتعلم تجويد القرآن أو يحفظه أو يتلوه بصوت رائع و بديع. و الحلق الفضة يدل كما قلنا للبنت دون الولد . أما المرأة الحبلى أو الحامل إن هي رأت نفسها تضع قرطا من الذهبفمولودها بإذن الله يكون ذكرا. القرط و الحلق للرجال و النساء سواء ، و إن كان القرط ذهبا فقد يدل على فنان أو مغن و إن كان من فضة فهو يدل على حافظ للقرآن أو منشد أو مقرئ .
روي أن شخصا جاء إلى ابن سيرين ، فقال له: رأيت في منامي كأن في أحد أذني قرطا و هو يقصد الحلق، فأجابه ابن سيرين قائلا : كيف غناؤك فقال : إني لحسن الصوت و الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.